The Basic Principles Of إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



وعندما يتعلق الأمر بالمخاوف والتحديات في مكان العمل، نجد أن كل شخص منّا يملك أسلوباً مختلفاً للتعامل مع التحديات المختلفة التي يواجهها، حيث يبحث البعض عن سبب للابتعاد عن التحديات وتجنبها. كما يغتنم الآخرون الفرصة للمضيَ قدمًا نحو نجاح حياتهم المهنية ومواجه التحديات بشجاعة.

إنَّ تعلُّم كيفية إدارة وقتك، يعني التركيز على نوعية عملك، عوضاً عن حجم العمل، فعندما تبدأ بإدارة وقتك بفاعلية، تصبح أكثر كفاءةً وإنتاجيةً، كما تعني إدارة الوقت بفاعلية إدارة تركيزك كذلك، ووضع أهدافٍ أسمى، وترتيب أولويات وقتك بحكمة، ولتحقيق ذلك، لا بدَّ من أخذ فترات راحة بين المهام، وتنظيم الوقت، ووضع خطة للعمل.

الانضباط الشخصي هو مفتاح النجاح في الحياة، فهو يساعدنا على تحقيق أهدافنا وتطوير قدراتنا الشخصية. يعتبر الانضباط الشخصي قدرة المرء على السيطرة على نفسه وتطويرها لتحقيق النجاح في جميع جوانب الحياة.

ابدأ بتحديد الهدف الرئيسي الذي ترغب في تحقيقه في العمل.

وإذا كنت لا تزال تواجه صعوبة في إدارة عبء عملك، فاطلب النصيحة من زميل في العمل أو تحدث مع مشرفك لتحديد أولويات عملك.

قم بتحديد مدة زمنية لكل مهمة واعتبرها تحديًا لاجتيازها في الوقت المحدد.

فيمكنك البدء بالعمل الحر؛ حتى تجد فرصة مناسبة بدوام كامل، وقد لا تحتاج للانتقال لوظيفة عن بعد بدوام كامل، إذا أثبت نفسك في العمل الحر وحققت سُمعة طيبة.

تحقيق النمو الشخصي يعتبر هدفًا مهمًا للكثير نور الإمارات من الأشخاص، ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة يمكن تحقيق هذا الهدف بكفاءة وفعالية. في هذا الدليل، سنلقي الضوء على كيفية استخدام التقنيات الحديثة لتحقيق النمو الشخصي.

يوفر هذا النوع من الوظائف بعض المرونة، سواء فيما يتعلق بالجدول الزمني للموظف أو مكان العمل أو كليهما، بحيث يمكنك تقسيم وقت العمل خلال اليوم، بشرط إنهاء المهام اليومية المطلوبة منك، فأنت من تحدد جدولك الزمني بمرونة، فقد تنجز المهام الوظيفية في ساعتين أو عشر ساعات.

تجنب تنفيذ المهام المتشتتة في نفس الوقت وتحرر من القيام بأشياء غير ضرورية أثناء تنفيذ المهام.

للاستفادة من فترات الانتقال وزيادة إنتاجيتك، جرب الأفكار التالية:

أمّا بالنسبة لصاحب العمل، فهو في هذه الحالة بحاجة إلى التصرّف بسرعة، ووضع سياسة وتحديد الخطأ الذي حدث بالضبط، واتخاذ الإجراء المناسب للقضاء عليه.

من المهم معرفة سبب عدم شعور الموظفين بالتحفيز، ثم يجب تقديم حلول للمشكلة، مثل أن يتم إقامة فعاليات وأنشطة لبناء روح الفريق، وتقديم فرص التطوير الوظيفي، وعرض مكافآت مادية وتنويع مهام العمل.

كيف تحافظ على مستوى الإنتاجية عندما تتعطل وسائل التواصل بينك وبين زملائك؟ (لقياس مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي).

Report this wiki page